المياه الزرقاء التي تظهر علي العين تعد من أمراض العيون المتعارف عليها منذ سنوات ، فقد اصابت العديد والعديد من الأشخاص منذ التعرف علي هذا المرض ، ويصاب الانسان بالمياه الزرقاء نتيجة حتميه للضغط المتزايد علي العين وهو من الأمور غايه في الخطوره حيث أنه في كثير من الأحيان ينتج عنه تلف وشيك في اعصاب العين الامر الذي قد يقودنا الي منعطف أنعدام الرؤية بشكل نهائي. ومن أعراض الاصابه بالمياه الزرقاء التي عرفنها منذ سنوات يأتي :

%d8%b5%d9%a1%d8%b5

1. يشعر المريض عند الرؤيه الي مراكز الضوء المختلفه كاالمصابيح أو الموبايلات الي أن هناك دوائر بيضاء شفافه تحيط بمركز الرؤيه.

2. عدم الارتياح عند ارتداء النضاره الطبيه التي يرتديها المريض بعد استشارة الطبيب والرغبة الملحة في تغيير درجتها من شهر الي أخر.

3. الصداع أيضا من الأعراض الأساسية التي يتسبب فيها مرض المياه الزرقاء بالعين وخاصة ذاك النوع من الصداع التي يتوغل في العين أيضا.

4. عدم الرؤيه في الليل فالأمر يصبح صعب للغايه نظرا لتكون المياه في العين وخاصة اذا مر وقت طويل دون علاجها.

وهناك أسباب لابد علي الشخص أن يتجنبها تماما حفاظا علي صحة العين ومنها :

1. يأتي الاصابة بالمياه الزرقاء كنتيجة طبيعية للضغط العصبي المتزايد التي يتعرض له الفرد من حين الي أخر ، فالأكتئاب والعصبيه الزائده من الأمور التي تضر بالجسم ككل والعين بشكل خاص.

2. تحدث المياه الزرقاء أيضا لمرض السكري الذين لا يواظبون علي أدويتهم وبالتالي حدوث مشكلات جسيمه في المرض لديهم.

2. أصحاب مرض ارتفاع ضغط الدم أيضا معرضين بشده للأصابة بالمياه الزرقاء لذلك لابد من الحفاظ علي الصحة جيدا.

3. مشاكل التغذية أيضا من الاسباب القويه التي يمكن ان تحدث الاصابة بالمياه الزرقاء علي العين.

%d8%b6%d9%a2%d9%a2%d8%ab

بالاضافة الي أسباب أخري أقرتها بعض الأبحاث العلميه حول اسباب الاصابه بمرض المياه الزرقاء كنقص مادة الكولاجين في الدم ونقص البروتينات أيضا يعمل علي الاصابة بالمياه الزرقاء ، ونقص تلك المواد يعمل علي تلف الأنسجه ومن ثم تكون مياه زرقاء اللون.